حكاية 5 بنات “فرحوا” المصريين فى الأولمبياد

الاحتفال بمسيرة عشرون عاما من عمر ائتلاف سيداو مصر
أغسطس 2, 2016
مجلة طيبة العدد الثامن عشر نهائي
أغسطس 28, 2016

سارة سمير أول فرحة.. هداية ملاك تكتب تاريخا جديدا.. شيماء بطلة من ذهب.. الهدهد “كلاشنكوف” مصر.. والنقيب إيناس تعيد المصارعة النسائية للساحة العالمية

عادت الأفراح مجددا إلى البعثة المصرية فى ريو د ى جانيرو، بعد نجاح هداية ملاك لاعبة منتخب التايكوندو فى إحراز الميدالية الثالثة لمصر فى البرازيل، لتنضم الى كتيبة البنات اللاتى رسمن الفرحة على وجوه المصريين فى الأولمبياد، فى ظل النتائج المخيبة للأولاد باستثناء محمد إيهاب صاحب البرونزية الثانية.

هداية

هداية ملاك

صاحبة الميدالية الثالثة فى أوليمبياد ريو دى جانيرو، وأول ميدالية أولمبية عربية فى التايكوندو، بعد فوزها على منافستها البلجيكية.. وهداية اسم على مسمى، فهى هادئة تشبه الملاك، وتبلغ  لاعبة  نادي الصيد 23 عاما وتدرس فى  كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان..

بدأت ممارسة اللعبة وهى فى العاشرة من عمرها ، وشاركت فى أكثر من 27 بطولة دولية، حصلت خلالها على المركز الأول في 7 بطولات والمركز الثاني في 7 بطولات والمركز الثالث في 8 بطولات وتنوعت باقى مشاركاتها  ، وقد تأهلت الى الأولمبياد بعد على حصولها على  ذهبية بطولة الجائزة الكبري في المكسيك ، كما حققت بعدها ذهبية بطولة أفريقيا التي أقيمت في بورسعيد في مايو 2016

7100-سارة

سارة سمير

صاحبة الفرح هكذا يلقبونها فى البعثة المصرية بالأولمبياد، لأنها صاحبة أول ميدالية لمصر فى البرازيل ، وقد حققت البرونزية بوزن 69 كجم رفع الأثقال، رغم أنها تبلغ من العمر 19 عامًا ، ومازالت طالبة بالمدرسة العسكرية بالإسماعيلية ، إلا أنها سجلت اسمها بحروف من ذهب..

 بدأت ممارسة اللعبة منذ 9 سنوات وعمرها لايتجاوز العاشرة، حيث إن شقيقها الأكبر حاصل على لقب مصر  ، تدرجت فى اللعبة  وحصلت على  ميداليتين  فى أول ظهور لها بدورة البحر المتوسط ، بالاضافة إلى تحقيق أعلى رقم فى رفع الأثقال خلال مشاركتها فى بطولة أفريقيا بتونس.

شيماء-خلف

شيماء خلف

رغم أنها لم تحقق أى ميدالية خلال المنافسات الأولمبية، لكنها نالت إشادة واسعة من متابعى لعبة رفع الأثقال بعد تحقيقها المركز الرابع فى الأولمبياد، وزن  75 كجم ، وتمتلك الرباعة التى تبلغ من العمر 25 عاما تاريخا  مشرفا من البطولات، حيث حصلت على ميداليتين ذهبيتين في وزن 75 كجم بمنافسات رفع الأثقال بدورة العاب البحر الأبيض المتوسط الـ 17 التي أقيمت بمدينة مرسين التركية عام 2013.

ايناس

إيناس خورشيد

حصلت إيناس خورشيد على المركز الخامس بمنافسات المصارعة بدورة الألعاب الأولمبية بعد خسارتها امام لاعبة كازاخستان ، لكنها تعد بداية لعودة المصارعة النسائية على الساحة الرياضية من جديد للعالمية.

وتبلغ خورشيد او كما يلقبونها النقيب إيناس 27 عاما ، وتدرس بالسنة النهائية بكلية التربية بالإسكندرية ، مارست اللعبة عن طريق الصدفة للحصول على درجات التفوق الرياضى بالثانوية العامة ،  لكنها قررت ممارستها بشكل احترافي ، وتمكنت من  الحصول على عدة بطولات منها بطولة أفريقيا للناشين والعرب 4 سنوات متتالية ، وتوجت بفضية بطولة العالم التى  أقيمت بنيوجيرسي بأمريكا .

-عفاف

عفاف الهدهد

بعد تحقيقها المركز الخامس في نهائي منافسات 10 م ضغط هواء ، أصبحت عفاف الهدهد صاحبة أول إنجاز للرماية فى التاريخ، حيث تعد أول لاعبة مصرية تصل إلى نهائيات أولمبية فى رياضة الرماية، تبلغ الهدهد 19 عاما وتدرس بكلية الإعلام..

بدأت حياتها بممارسة الخماسى الحديث ومن بينها الرماية لكنها أحببتها وقررت أن تركز فيها وكان عمرها  لا يتجاوز الثلاثة عشر عاما ، حققت العديد من البطولات.. أول بطولة تشارك فيها خارج مصر هى بطولة الصين العسكرية وحصلت على المركز الثامن، والبطولة العربية وحصلت من خلالها على ميداليتين ذهبيتين ثم شاركت فى البطولة الأفريقية قبل الماضية وحصلت على ثلاث ميداليات ذهب، وقبلها شاركت فى بطولة العالم التى أقيمت فى ألمانيا وحصلت على المركز الثالث عشر عالميا وبعدها سافرت إلى الصين للمشاركة هناك فى أولمبياد الشباب وحصلت على المركز الخامس وهذا الترتيب حصلت من خلاله على رقم عربى أفريقى جديد وهو 382 وبعدها سافرت إلى فرنسا للمشاركة فى الجائزة الكبرى وحصلت على ميداليتين ذهبيتين.

نقلاً عن اليوم السابع