لجنة المؤتمر

آمال عبد الهادي

ناشطة نسوية حقوقية، عضو مؤسس فى المرأة الجديدة 1985، درست الطب بجامعة عين شمس، وحصلت على دبلوم الصحة المهنية، حاصلة على ماجستير دراسات النوع الاجتماعى ، ولها دراسات وأبحاث حول العديد من  الموضوعات المتعلقة بالنساء وخاصة فى مجال الصحة الإنجابية والجنسية والعنف ضد النساء

سلوى العنتري

الدكتورة سلوى العنترى باحثة اقتصادية مصرية. ولدت عام 1950، وحصلت على بكالوريوس الاقتصاد من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية – جامعة القاهرة فى عام 1972، ودبلوم العلوم الاقتصادية والمالية من كلية الحقوق –  جامعة عين شمس فى عام 1977، ثم حصلت على درجة الدكتوراة فى الاقتصاد من جامعة “باريس 8” فى فرنسا عام 1992.

شغلت خلال حياتها الوظيفية منصب مدير عام البحوث الاقتصادية والتخطيط الاستراتيجى فى البنك الأهلى المصرى، وعضو مجلس إدارة شركة أوريكس للتأجير التمويلى، كما شغلت منصب عضو مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعى. وتعمل حاليا كباحث اقتصادى حر.

على الصعيد العلمى، للدكتورة سلوى العنترى انتاج غزير من الأبحاث المنشورة فيما يتعلق بالقطاع المالى، والسياسة النقدية، والإصلاح الضريبى، والدعم، والتنمية الاقتصادية، والأوضاع الاقتصادية للمرأة المصرية . فضلا عن أعمال استشارات فى مجال البنوك وأسواق الأوراق المالية للصندوق الاجتماعى و الأمم المتحدة والبنك الدولى . وهى عضو لجنة الاقتصاد بالمجلس الأعلى للثقافة منذ عام 2006.

على الصعيد السياسى تشغل الدكتورة سلوى العنترى منصب أمين اللجنة الاقتصادية فى الحزب الاشتراكى المصرى.

  

منى عزت              

حاصلة ليسانس آداب, مدير برنامج النساء والعمل في المرأة الجديدة, عملت أستشارية  في مشروعات لمنظمة العمل الدولية و هيئة الأمم المتحدة –للمرأة –  الاتحاد الدولى للنقابات

 ،تعمل صحفية ولها العديد من المقالات و الأعمال الصحفية المنشورة خاصة بالقضايا الاجتماعية و السياسية و حقوق النساء، ولها العديد من التقارير والدراسات والمشاركة في ابحاث حول الحقوق الاقتصادية والاجتماعية و الحق في التنظيم،  شاركت في العديد من المؤتمرات الإقليمية والدولية في مجال حقوق الأنسان

منى ابراهيم

أستاذة بقسم اللغة الإنجليزية، كلية الآداب، جامعة القاهرة ومديرة مركز الدراسات الإنسانية والبينية بجامعة القاهرة. حاصلة على دكتوراه الفلسفة فى الأدب الأمريكي من جامعة القاهرة فى عام 1994.، صدرت لها عدة ترجمات لنصوص ومقالات أدبية فى مجلتي “سطور” و”إبداع”. ترجمت كتاب “دراسات حول القصص القصيرة لنجيب محفوظ ويوسف إدريس”، للدكتورة منى ميخائيل، المجلس الأعلى للثقافة، 2005.  اشتركت مع هالة كمال فى ترجمة كتابى: “المرأة والجنوسة فى الإسلام” ل ليلى أحمد، المجلس الأعلى للثقافة، 1999 و”إياك والزواج من كبيرة القدمين: النساء فى أمثال الشعوب” ل مينيكه شيبر، دار الشروق، 2008. نشرت لها أبحاث فى مجالات الأدب الأمريكى ودراسات الترجمة والأدب المقارن وأدب الرحلات. ترأس تحرير مجلة “طيبة”، المجلة النظرية لمؤسسة المرأة الجديدة، عضوة مؤٍسسة ومنسقة لمجموعة “أنا الحكاية”.

نولة درويش

حاصلة على ليسانس في الاداب الفرنسية والتربية وعلى دبلوم دراسات عليا في تعليم الكبار. بدأت في مجال العمل التنموي عام 1984 من منظور البعد الحقوقي مع التركيز على حقوق النساء. انضمت لمجموعة “المرأة الجديدة” عام 1989 وظلت منذ ذلك الحين تبذل الجهود التطوعية من أجل تطوير المنظمة وتفعيل آدائها لصالح قضايا النساء.