وان-إيفرا تعلن عن الفائزتين بجائزة القيادة في التحرير لبرنامج “النساء في الأخبار” لعام 2017

جوجل يحتفل بالمعمارية العراقية زها حديد
مايو 31, 2017
ميزانية مؤسسة المرأة الجديدة لعام 2016
مايو 31, 2017

أعلنت المنظمة العالمية للصحف وناشري الأنباء (وان-إيفرا) الفائزتين بجائزة القيادة في التحرير لبرنامج “النساء في الأخبار” لعام 2017 وهما محررة من مصر ومحررة من كينيا.

أعلنت وان-ايفرا فوز كريمة كمال، كاتبة عامود ومحررة مساهمة في صحيفة المصري اليوم المصرية، بجائزة القيادة في التحرير عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2017. وأعلنت المنظمة فوز باميلا سيتوني، محررة القسم الدولي لمجموعة الإعلام الوطني ومديرة تحرير صحيفة “ذي إيست أفريكان” The East African التي يتم توزيعها اسبوعياً في رواندا وأوغندا وتانزانيا وكينيا، بجائزة القيادة في التحرير عن منطقة جنوب أفريقيا لعام 2017.

تكرّم جائزة القيادة في التحرير لبرنامج النساء في الأخبار محررات سجّلن اسهامات مثالية في غرف الأخبار التي يعملن فيها. ومن خلال هذه الاسهامات، وتحت قياداتهن، حققت الصحف التي يعملن لصالحها اسهامات كبيرة في المجتمع.

قالت باميلا سيتوني، الفائزة بالجائزة عن منطقة جنوب افريقيا لعام 2017: “إنه لشرف كبير لي الفوز بهذه الجائزة التي تشكل  اثباتاً قوياً على أن العالم يلاحظ أن الاسهامات المهمة التي تقوم بها النساء القياديات في مؤسساتهن الإعلامية ينعكس إيجاباً على تقدم بلدانهن ومناطقهن والعالم. أنا واثقة من أن هذه الجائزة ستلهم العديد من الصحافيات الأخريات، ولا سيما الصحفيات الشابات، كي يطمحن الى الوصول الى أعلى المراكز من خلال المثابرة والاجتهاد.”

وقالت كريمة كمال، الفائزة بالجائزة عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يسرني الفوز بهذه الجائزة، فهي بمثابة تاج كلّل رحلتي المهنية. تدعم هذه الجائزة كل الذين يدافعون عن حرية الصحافة، وهي أيضاً تأكيدا على أهمية تعزيز وجود المرأة على قدم المساواة والإنصاف في الإعلام بجميع مستوياته.”

جائزة القيادة في التحرير لبرنامج “النساء في الأخبار” هي جزء من استراتيجية منظمة وان-إفرا  للنوع الاجتماعي وحرية الإعلام، المدعومة من قبل الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (سيدا). وبموجب هذه المبادرة، يتم الاعلان سنوياً عن اسم فائزة بهذه الجائزة عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفائزة أخرى عن منطقة جنوب افريقيا.

عام 2017 هو العام الأول الذي تعلن فيه منظمة وان-ايفرا عن فائزة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد أن تم الاعلان عن فوز تويوسي أوغونسي، محررة صحيفة “صنداي بانش” Sunday Punch فى نيجيريا، بالجائزة عن افريقيا لعام 2014.

سيتم تكريم الفائزتين بالجائزة لعام 2017 في قمة النساء في الأخبار في دوربان، جنوب أفريقيا، يوم 7 حزيران/يونيو 2017. يتم تنظيم قمة النساء في الأخبار بالشراكة مع المؤتمر العالمي للأخبار لعام 2017 والمنتدى العالمي للمحررين، الذي ينعقد في دوربان من 7 الى 9 حزيران/يونيو 2017.

وان ايفرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.