“تدريب الكوادر الشبابية بالجمعيات العاملة في مجال قضايا النساء” مع جمعية المرأة والمجتمع

“جلسة توعية قانونية بجرائم العنف الالكترونى ضد النساء والإجراءات القانونية” بالشراكة مع جمعية الرواد بالاسكندرية
أكتوبر 8, 2024
ورشة "كيفية تأمين الأجهزة والحسابات الإلكترونية" بالشراكة مع جمعية الرواد بالاسكندرية
ورشة “كيفية تأمين الأجهزة والحسابات الإلكترونية” بالشراكة مع جمعية الرواد بالاسكندرية
أكتوبر 9, 2024

نظمت جمعية المرأة والمجتمع بالتعاون مع مؤسسة المرأة الجديدة، ورشة بعنوان “تدريب الكوادر الشبابية بالجمعيات العاملة في مجال قضايا النساء”، على مدار يومين.

 

كان اليوم الأول من التدريب تحت عنوان (العنف المبني على النوع الاجتماعي وآليات الحماية)، أدارت الجلسات، أ/شيماء طنطاوي: الكاتبة والباحثة النسوية، والتي بدأت جلستها بمجموعة من الاسئلة، حول النوع الاجتماعي، وأشكال العنف، الأماكن التي يُمكن اللجوء إليها للحماية من العنف، الآليات القانونية للحماية، مدى مشروعية الختان في الأديان. وشارك عدد من الحاضرات المناقشات، ثم تم تقسيمهن إلى مجموعات عمل، لمناقشة أنواع وأنماط العنف.

أما اليوم الثاني فكان تحت عنوان اتفاقية 190 (مناهضة العنف والتحرش في عالم العمل) الصادرة عن منظمة العمل الدولية والدعوة لتصديق الحكومة المصرية عليها، أدار الجلسات: أ/ أحمد تمام: استشاري التدريب وعلاقات العمل والتطوير المؤسسي. وناقش خلالها، آليات الأمم المتحدة والتعريف بمنظمة العمل الدولية، أهم الاتفاقيات الصادرة عن المنظمة، مع بلورة دورها في حماية حقوق النساء وأهم قضايا النساء في العمل من خلال صياغة المشكلات والتحديات التى تواجهة النساء في عالم العمل، بعدها تم تقسيم المشاركـات إلى 4 مجموعات لمناقشة  الاتفاقية والتعرف على أهم نقاط القوة والضعف فيها.

كان لإيمان الروبي، منسقة الجمعيات والمبادرات بمشروع الحماية التشريعية لمواجهة العنف ضد النساء، جلسة تحدثت من خلالها عن مشروع الحماية الشتريعية ومشروع القانون الموحد لمناهضة العنف ضد النساء.

يأتي هذا ضمن مجموعة من الشراكات التي تتم مع الجمعيات والمبادرات النسوية من خلال مشروع الحماية التشريعية لمواجهة العنف ضد النساء والذي يتم بالتعاون مع هيئة دياكونيا .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.