تدريب حول منهجية وآليات الرصد والتوثيق

ملتقى العمل الأهلي في نسخته الثانية تحت عنوان “واقع العمل الأهلي في الوضع الراهن”
أغسطس 25, 2024

نظمت مؤسسة المرأة الجديدة تدريب حول منهجية وآليات الرصد والتوثيق، لشبكة مراكز الدعم والمساندة، على مدار ثلاثة أيام  من 26 حتى 28 أغسطس، بالتعاون مع دفتر أحوال.

 

بدأ اليوم الأول بجلسة شبكة مراكز الدعم هدفها وضعنا خطة عمل مشتركة وآليه عن مسار العمل بين المجموعة، مع تعريف المجموعة بتصورنا عن مراكز الدعم والمساندة بهدف التطوير بشكل مشترك.

ومن خلال الجلسة التانية قدمت المحامية هالة دومة/ مديرة مكاتب مساندة المرأة الجديدة، تجربة مكاتب المسانده في الرصد والتوثيق وفقًا للحالات التي تم استقبالها، ونماذج للبيانات الخاصة بينا.

أما الجلسة الثالثة بإدارة هبة النمر – المديرة التنفيذية ببراح آمن، شاركة تجربة براح أمن في بناء قواعد البيانات وتجربتها مع الرصد والتوثيق ونموذج تقرير لحالات عنف بيستقبلوها وبيوثقوها من التغطيات الاخبارية.

خُتم اليوم بالجلسة الرابعة مع اسماء الجريدلي / مديرة وحدة أبحاث البيانات- بدفتر أحوال، تحدثت فيها عن التوقعات والمخاوف لدى الحاضرات.ين، ومقدمة عن مراحل بناء قواعد البيانات، و تعرفن من خلال نشاط عملي على معايير/مراحل فنية متصلة بإدخال البيانات أخيرًا نشاط عملي حول الخطوات التمهيدية لعملية الإدخال إشكاليات وحلول .

اليوم الثاني تحدثنا عن المقدمة والخطوات التمهيدية في مرحلة المعالجة، مع تطبيق عملي على أدوات عملية معالجة البيانات، وأخر عن معالجة البيانات النهائية.

ختمنا التدريب في يومنا الثالث بمناقشة مخرجات مرحلة المعالجة، ومدخل عن عملية إنتاج الأرقام، مع نشاط عملي لاستخدامات وخطوات تشغيل  PIVOT Table ، وأهمية/ وأنواع/ وأدوات تصميم العروض البصرية، أخيرًا معايير تصميم الرسوم البيانية، وتجربة الرصد والتوثيق التشريعات والمواثيق الوطنية.

يأتي التدريب ضمن مشروع الحماية التشريعية لمناهضة العنف ضد النساء بالشراكة مع هيئة دياكونيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.