شراكة مع مبادرة سند “رفع الوعي بأشكال العنف ضد النساء وقانون العنف الموحد للمحامين.ات”

ورشة أجندة التنمية المستدامة من منظور النوع الاجتماعي في القاهرة للنقابات والجمعيات الأهلية
ورشة أجندة التنمية المستدامة 2030 من منظور النوع الاجتماعي للنقابات والجمعيات الشريكة في القاهرة
يونيو 24, 2024
تغييرات هيكلية في المرأة الجديدة
يوليو 9, 2024

استكمالا لحملة #حماية_النساء_أولوية من خلال سلسة ورش دعم مشروع القانون الموحد، نظمت مبادرة سند ورشة “رفع الوعي بأشكال العنف ضد النساء وقانون العنف الموحد للمحامين.ات” التي تتم بالشراكة مع مؤسسة المرأة الجديدة ضمن مشروع الحماية التشريعية لمواجهة العنف ضد المرأة.

أدارت الجلسات
نسمة الخطيب/ محامية، ومؤسسة مبادرة سند.
مدخل الجلسة حول تعريف النوع الاجتماعي، وكيف يساهم في تقديم صور نمطية وأدوار وأعباء اجتماعية بناءًاعلى النوع، ثم دار النقاش حول الثقافة الشعبية وكيف ترسخ التمييز ضد النساء من خلال مجموعات عمل .

تبع ذلك جلسة دار فيها نشاط عن الفرق بين العدالة الجندرية والمساواة، ليأخذنا النقاش إلى التشريعات الوطنية وما تحمله من تمييز ضد النساء، وما هي التحديات التي تفرضها القوانين والإجراءات بحق النساء الناجيات من العنف.

ثم جلسة الختام والتي شَمِلت على عرض مشروع القانون الموحد لمناهضة العنف، ودار النقاش حول أهمية إصدار مشروع القانون كآلية لمناهضة العنف ضد النساء، وما هي فلسفة القانون الموحد واختلافها عن تعديلات في قانون العقوبات.

حضر اللقاء 25 محامي.ة وأثمرت النقاشات بالحصول على توقيعهم.ن على مشروع القانون الموحد، يأتي ذلك ضمن مشروع الحماية التشريعية لمواجهة العنف ضد النساء والذي يتم بالشراكة بين مؤسسة المرأة الجديدة وهيئة دياكونيا Diakonia

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.