معوقات التقاضي في ظل استراتيجية العدالة الناجزة

لقاء مجموعة عمل مفوضية مكافحة التمييز مع الكوادر الشبابية بحزب المحافظين
أغسطس 11, 2024

تستكمل مكاتب مساندة المرأة الجديدة مشوارها فيما يخص استراتيجية العدالة الناجزة بلقائها الثاني تحت عنوان “معوقات التقاضي في ظل استراتيجية العدالة الناجزة”، حضر اللقاء عدد من المحامين.ات والمبادرات النسوية.

أدارت الجلسات آية حمدي/
محامية ومنسقة مكاتب مساندة المرأة الجديدة، والتي طرحت عدة أسئلة عن تعريف العدالة الناجزة ومفهومها وفقًا لرؤية الدولة المصرية، ودورها في قضايا العنف ضد النساء، وتقييم مدى فعالية العدالة الناجزة في مواجهة معوقات التقاضي في قضايا النساء؟

أكد عدد من الحاضرين.ات على انحصارها في الرقمنة رغم عدم فعّاليتها ورغم كثرة المعوقات، وشارك الجميع كمحامين.ات النقاش بتجارهم.ن العملية مع العدالة الناجزة، وبُعد التكلفة الاقتصادية الذي تواجهه النساء في ظل هذه الاستراتيجية وما تقدمه من خدمات تهدف إلى تيسير منظومة التقاضي.

تابعت آية حمدي، النقاشات حول ما هو التصور الذي ينبغي أن تكون عليه العدالة الناجزة في مصر، وكيف يمكننا دمج العدالة الناجزة في القانون الموحد لمناهضة العنف ضد النساء.

انتهى اللقاء بعدة توصيات تهدف إلى تقديم تعريف واضح وخصائص تتبناها المؤسسة فيما يخص العدالة الناجزة.
هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات مكاتب المساندة بالمرأة الجديدة، والتي تعد جزء من مشروع الحماية التشريعية لمناهضة العنف ضد النساء الذي يتم بالشراكة مع هيئة دياكونيا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.