استغاثة أختين بعد تعرضهما للضرب المبرح من عمهم الذي صادر حقهما في الميراث

كتيب تدريبي عن خلق بيئة آمنة للنساء الناجيات من العنف
الكتيب الثاني: خلق بيئة آمنة للنساء الناجيات من العنف أثناء تقديم خدمات الدعم والمساندة
مارس 14, 2022
مدربين للتسويق الاكتروني
نبحث عن مدرب/ة حملات وتسويق إلكتروني
مارس 15, 2022
استغاثة فتيات منيا القمح

استغاثة أختين من منيا القمح بالشرقية في فيديو نشرته صفحة أخبار الزقازيق ، بعد تعرضهن للضرب المبرح من عمهم وبمساعدة أمهم التي هي زوجته في نفس الوقت، محاولين الاستيلاء على ميراث الأختين.
وبالفعل تواصل محامي من مكاتب مساندة المرأة الجديدة  مع الفتاتين بعد أن تم تحويلهم للمستشفى لتقرير الطب الشرعي، ومن ثم تم إحالتهما لدار استضافة تابع لوزارة التضامن الاجتماعي، وأحالت إحدى الفتاتين لمستشفى لتلقي العلاج من أثار الضرب المبرح على وجهها. و تم القبض على أمهم وعمهم وعرضهم على النيابة المسائية.
نتوجه بالشكر لجهود محامي مكتب المساندة بالشرقية أستاذ أحمد مدحت الشحات على تطوعه بملازمته للأختين على مدار 48 ساعة متواصلة، وتواجده ليلًا بالنيابة المسائية وتحركه للمستشفى، ومتابعته لتوفير مكان آمن للمبيت في ليلة التحقيق والإجراءات التي انتهت الساعة 2 بالليل خصوصًا مع خوف البنات من أهل جوز أمهم في حالة رجوعهما للبيت.
وشكر خاص لاستجابة وزارة التضامن الاجتماعي ممثلة في الأستاذة جاكلين مدير عام الإدارة العامة لشئون المرأة والأستاذة نرمين منصور مدير تخطيط في الإدارة العامة لشئون المرأة والتي كانت على مستوى عالي جدا من الدعم والاحترافية والسرعة.
وفي الأخير بلغنا تصالح الفتيات في بيان رسمي صادر عن النيابة العامة؛ نتمنى لهم السلامة؛ ونأمل بتفعيل وتنفيذ مواد قانون العقوبات والتي تضمن حصول النساء على الإرث وفقًا للقانون؛ خاصة وأن هناك تنامي لحالات العنف ضد المرأة إثر محاولات المنع والإقصاء عن وصولهن للحق في الميراث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.