“المرأة الجديدة” تصدر تقريرها الثاني عن التحرش الجنسي في أماكن العمل

أصدرت مؤسسة المرأة الجديدة تقرير عن التحرش الجنسي في أماكن العمل، ويعد هذا التقرير هو التقرير الثاني ل “مرصد الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للنساء في العمل” .

وشملت الدراسة عينة مكونة من 58 إمرأة عاملة من محافظات مختلفة وفئات عمرية ومهن متنوعة.

واعتمد التقرير على المنهج “الوصفى ” وهو المنهج المناسب لهذا النوع من تقارير الرصد التى تهدف إلى معرفة أسباب وقوع الانتهاكات، وترصد بمزيد من التفاصيل ردود فعل النساء اللائي يتعرضن للتحرش الجنسي داخل أماكن العمل، و أيضًا معرفة مواقف الأطراف المعنية من التعامل مع هذه القضية ( النقابة – جهات العمل – مؤسسات الدولة المعنية).

واعتمد تقرير الرصد على عدد من الأدوات أبرزها ما نشر بالصحف حول التحرش الجنسي في أماكن العمل خلال العام وإجراء مقابلات معمقة مع المبحوثات وتم استخدام استمارت رصد تضمنت أسئلة كيفية، حول أشكال العنف الجنسي داخل أماكن العمل، و ردود فعل العاملات عند تعرضهن للتحرش الجنسي، وأماكن وقوع جرائم التحرش داخل مكان العمل، وأسباب وقوعه، رد فعل الزملاء والزميلات داخل أماكن العمل عندما علموا بواقعة التحرش ؟ كيف يمكنك الحماية من التحرش، من هم الأشخاص الذين يمكن اللجوء إليهم ، دور مؤسسات الدولة المعنية .

لقراءة التقرير كاملا إضغط هنا

Leave a Reply

خمسة × 4 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

عن المرأة الجديدة

LOGO-NWRCمؤسسة المرأة الجديدة منظمة مصرية غير حكومية ذات توجه نسوي وقد بدأت نشاطها عام 1984 بتشكيل مجموعة غير رسمية ثم قامت بالتسجيل عام 1991 كشركة مدنية غير هادفة للربح باسم مركز دراسات المرأة الجديدة ثم سجلت كمؤسسة خاصة طبقا للقانون رقم 84/ 2002 مع وزارة الشؤون الاجتماعية بإسم مؤسسة المرأة الجديدة