ايورا تعلن: مناقشة تقرير الظل المصري منتصف 2009

تقرير: التحفظات واشعارات سحبها لاتفاقيه السيداو
سبتمبر 30, 2010
آليات ممارسة الحقوق المنصوص عليها باتفاقية السيداو قانونياًُ
سبتمبر 30, 2010

السبت،13سيبتمبر،2008

أعلنت لجنة متابعة السيداوعن جدول أعمالها فى مراقبة اوضاع النساء فى الدول المصدقة على الاتفاقية عن عام 2009 ، وفى مراسلة إليكترونية أرسلت من اللجنة الدولية إضافة عن خبر يتصدر موقع “السيداو من أجل التغيير” وموقع منظمة مراقبة حقوق النساء فى العالم “ايورا”، يوضح الخبر تعين عدد من الدول لرفع تقرير الظل الموازي لتقرير الحكومات. تضمن الأعلان دولة الأرجينتين وسويسرا واليابان والدنمارك إضافة لمصر..، ومن المقرر أن ترفع المنظمات الأهلية غير الحكومية تقرير الظل عن واقع أوضاع النساء فى منتصف 2009.

وفي إطار برنامج ” من المحلية إلى العالمية” التابع للجنة المتابعة، يتم تقديم المعلومات الكافية للمنظمات الأهلية غير الحكومية المهتمة بالمشاركة في منتدى المنظمات الأهلية المنعقد على هامش مناقشة التقرير الرسمى. يتناول البرنامج عرض كافة المعلومات المطلوبة حول إمكانية تمكين المنظمات الأهلية من رفع تقرير الظل والتسجيل لمناقشة التقرير، كما يعرض لآليات تيسير المشاركة في المنتدى العالمي للمنظمات الأهلية و المقرر إنعقاده على هامش مناقشة التقرير الرسمي للحكومات.

وتشمل التعليمات المنشورة على المواقع إجابات لأسئلة محددة ومهمة ومنها …
الفرق بين تقرير الظل المرفوع من المنظمات الأهلية عن واقع أوضاع النساء فى مصر والتقارير البديلة الأخرى، كما يعرض معلومات حول آلية تقديم تقرير الظل للجنة المتابعة،إضافة لمعلومات حول إمكانية كتابة وتنسيق تقرير الظل، كما توضح الأرشادات أى اللغات مسموح بها كتابة التقرير، وفي الختام تعرض الإرشادات آلية التوثيق لكل بند من بنود الإتفاقية

للمزيد
http://www.iwraw-ap.org/using_cedaw/sreport_guidelines.htm