تحالفات نسائية جديدة للدفاع عن حقوق النساء

يا عمال مصر… فلننتزع ..قانون الحريات النقابية
سبتمبر 8, 2012
الائتلاف المصرى لحقوق الطفل … يرفض مقترح المادة 39 لتأسيسية الدستور
سبتمبر 8, 2012

امام التهديدات المتصاعدة لحقوق النساء وتنامي المخاوف حول حماية المساواة بين الجنسيين والتراجع عن المكتسبات القليلة التي حققتها النساء انفسهم خلال عقود طويلة من النضال . سعت عديد من المجموعات لتنظيم نفسها وتأسيس تحالفات جامعة  لعدد من الحركات والمبادرات من اجل وضع تصور واحد في مواجهة تنامي التيارات المعادية لحقوق النساء وفي هذا الاطار

اعلن خلال الاسابيع الماضية عن تشكيل جبهة نساء مصر والتي تجمع عدد من المبادرات الشبابية  ومنظمات نسوية بالاضافة للجان المرأة في عدد من احزاب التجمع والمصريين الاحرار وغد الثورة.

وفي الاطار نفسه اعلن في هذة الايام عن تشكيل ثاني تحت مسمى جبهة الحركة النسائية المصرية والتي عملت على تأسيسية بشكل بارز الدكتورة نوال السعداوي واتحاد نساء مصر واضيف الية عدد اخر من الشيطات والمنظمات النسوية وعدد اخر من الحركات  النسائية الشابة الجامعة.

وكما اعلن ايضا عن جبهة الوطنية عن النساء المصريات والتي دعى لها حركة بهية يا مصر وطرحت تصور وهيكلية تنظيمية تدمج من خلالها الحركات السياسية المهمومة بحقوق المساواة والعدالة وايضا الحركات الشبابية والمنظمات النسوية وايضا الاحزاب والتحالفات الانتخابية الكبرى.