” دعوة بيت السناري للمرأة الجديدة لعرض فيلم “باين فى ضحكتها

اليوم العالمي للمرأة
مارس 5, 2014
“اليوم العالمى للمرأة” احتفالية “قضايا المرأة” السبت القادم
مارس 5, 2014

بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي الموافق الثامن من مارس من كل عام. يقيم بيت السناري بيت العلوم و الثقافة و الفنون بالسيدة زينب و التابع لمكتبة الإسكندرية يوماً احتفاليا يتضمن معرضاً للحرف التراثية و التقليدية و ندوة و بعض الأنشطة الأخرى .
و تهدف الاحتفالية إلي تسليط الضوء علي نماذج ناجحة للمرأة المصرية و التي كان لها دوراً بارزا في عملية التنمية الاقتصادية.
و يقدم المعرض تجربة عدد من السيدات تميزت كل منهن في الحرف التقليدية و التراثية و طورتها كالحلي و الطباعة علي القماش و المصنوعات الجلدية و الملابس التراثية. من مناطق جغرافية متنوعة في مصر تتضمن الصعيد و النوبة و العريش و الفيوم .
و يستضيف بيت السناري ى ندوة مفتوحة  بعنوان ( تجارب نسائية ناجحة)  تعرض لتجارب مجموعة من النساء المصريات فى مجالات متنوعة استطاعت كل منهن تغيير واقعها و واقع من حولها و تقدم كل سيدة تجربتها الملهمة مع التركيز عليها باعتبارها نموذجاً ناجحاً فى حد ذاته و ليس باعتبارها امرأة . و تتبادل مع الجمهور خبراتها : كيف نجحت فى مشروعها و تتحدث عنه كيف بدأت و كيف طورت من عملها .. و تفتح نافذة أمل جديدة للمصريات. و يتضمن الاحتفال أيضاً أنشطة لكل أفراد الأسرة
تقام الاحتفالية فى الثامن من مارس 2014 علي أن  يبدأ المعرض فى تمام الساعة الواحدة ظهراً و يستمر حتي الساعة التاسعة مساءاً . و تتخلله الندوة بداية من الساعة الخامسة مساءاً  حني السابعة. مساءاً .
واليوم العالمي للمرأة هو اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام  ،  ويتم الاحتفال فى كل بلدان العالم خلال هذا اليوم بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء ، كما أن منظمة الأمم المتحدة اعتمدت ذلك اليوم كيوماً رسمياً للاحتفال بالمرأة.
يذكر أن بيت السناري يقيم على مدار العام  برنامجأ  يتضمن أنشطة و ورش عمل للمرأة بهدف تدريبهم علي الحرف اليدوية كنواة لمساعدتهم فى اقامة أنشطة و مشروعات صغيرة ، كما يعقد العديد من الندوات و الفعاليات التي تهدف إلي خلق الوعي بقضايا المرأة و الأسرة .