سيدات التنس على قمة التصنيف الأفريقى

العنف والجريمة داخل الأسرة خلل في التربية أم حالة انفلات عام
أبريل 23, 2017
بيان مشترك _على الاتحاد النوبي بأسوان وقف الإجراءات التمييزية ضد النساء
أبريل 24, 2017

حافظ منتخب مصر للسيدات للتنس بقيادة المدير الفنى محمد رمضان، على وجوده ضمن المجموعة الأفرواوربية الثانية بكأس الاتحاد الدولى للتنس “فيد كب“، وذلك للعام الخامس على التوالى معتليا قمة التصنيف الأفريقى للعبة البيضاء للسيدات، وذلك بعد هبوط المنتخب الجنوب أفريقى للمجموعة الثالثة.

 

وتمكن منتخبنا المكون من اللاعبات ساندرا سمير وعلا أبو زكرى ومى القماش ورنا شريف من البقاء، بعد التغلب فى مباراة تحديد البقاء بالمجموعة الثانية، التى أقيمت فى ليتوانيا بمشاركة ثمانية منتخبات على المنتخب الجنوب أفريقى ليدفع به للمجموعة الثالثة بنتيجة 2/ صفر.

وفازت مى القماش على المصنفة رقم 977 عالميا هايتنج 7/5 و1/6 و6/2، فيما تغلبت ساندرا سمير على المصنفة رقم 342 عالميا سيموندز 6/3 و7/6 لتبقى سيدات مصر ضمن المجموعة الثانية بجدارة.

 

وكان منتخبنا قد احتل الترتيب الثالث فى مجموعته خلف الدنمارك ولوكسمبورج، إثر خسارته بصعوبة أمامهما ثم تغلبه على أصحاب الأرض ليتوانيا بجدارة ليواجه بنات جنوب أفريقيا فى مباراة فاصلة حسمها لصالحه فى النهاية.

 

ووجهت رئيس اتحاد التنس اسراء السنهورى التهنئة إلى لاعبات منتخب مصر للسيدات والمدير الفنى محمد رمضان للمستوى، الذى ظهر عليه الفريق وتمكنه من الحفاظ على مكانته الدولية وعدم تراجعه.

وأكدت إسراء السنهورى أن القادم سيكون أفضل بدون شك، فالحفاظ على البقاء هو بداية الطريق نحو التطوير والوصول إلى مستوى أفضل، لاسيما مع تزايد خبرات لاعبات مصر ووجود أجيال أخرى فى الطريق.

اليوم السابع