الجبهة الديمقراطية” يخوض الانتخابات البرلمانية بـ149 مرشحاً بينهم 23 امرأة

المرأة مهمشة في الحياة السياسية لمصر
نوفمبر 1, 2011
الاحتجاجات تغلق شوارع وميناء مدينة أوكلاند الامريكية
نوفمبر 3, 2011

الجبهة الديمقراطية” يخوض الانتخابات البرلمانية بـ149 مرشحاً بينهم 23 امرأة

الأربعاء، 2 نوفمبر 2011 – 01:00

المصدر اليوم السابع

أعلن السعيد كامل رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، أن الحزب يخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة على مقاعد مجلسى الشعب والشورى بمختلف محافظات الجمهورية بالقوائم والفردى بعدد مرشحين يبلغ عددهم 149 مرشحاً على مقاعد المجلسين، بينهم 23 امرأة، بحيث يترشح 102 مرشح على مقاعد مجلس الشعب 70 مرشحاً على قوائم الحزب و32 مرشح بالنظام الفردى، فيما يترشح 47 مرشحاً على مقاعد مجلس الشورى 36 مرشحاً على قوائم الحزب و11 مرشحاً بالنظام الفردى.

وأكد كامل فى تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الذى عقد مساء أمس الثلاثاء، بمقر الحزب على أن الحزب يخوض المعركة الانتخابية لتحقيق مبادئ وأهداف الحزب تحت شعار “مش هنسيبهالهم”، دون اللجوء إلى سطوة رأس المال وشراء المرشحين لاستكمال القوائم مثل معظم الأحزاب، مضيفاً أن اللجنة القضائية العليا للانتخابات خصصت رمز “الطائرة” كرمز انتخابى الذى سيخوض به الحزب الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأشار كامل إلى أنه يفضل العودة إلى المطلب الرئيسى لجموع الشعب بوضع الدستور أولاً ومن ثم إجراء الانتخابات البرلمانية على أن يعقبها انتخابات الرئاسة، مضيفاً بأنه يؤيد تعيين المجلس العسكرى للجنة تأسيسية من القانونيين لوضع الدستور ويجرى عليه الاستفتاء استثماراً للوقت وتوفيراً للأموال التى ستنفق على وضع الدستور من قبل لجنة تأسيسية يختارها أعضاء مجلسى الشعب والشورى القادمين، وإعادة تشكيل لجنة أخرى لوضع دستور جديد من قبل المجلس العسكرى فى حال فشل اللجنة الأولى فى وضع دستور يلقى موافقة جموع الشعب، الأمر الذى سيستنزف أموالاً كثيرة البلاد فى أمس الحاجة لها فى المرحلة الحالية، بالإضافة إلى أن ذلك سوف يطيل من الفترة الإنتقالية على تسليم السلطة لرئيس منتخب.

«التجارى الدولى»: يحق للبنوك مساءلة الجمعيات عن مصدر التبرعات

المصدر المصرى اليوم  2/11/2011

أكد البنك «التجارى الدولى ــ مصر»، أن قانون البنك المركزى يمنح الكيانات العاملة فى الجهاز المصرفى الحق فى عدم إضافة أى تبرعات لحساب الجمعيات الأهلية والخيرية، إذا لم يتم تجديد تراخيص الجمعيات من قبل وزارة التضامن الاجتماعى.

وقال هشام عزالعرب، رئيس البنك، العضو المنتدب، إن البنك ملتزم بتطبيق شعار «اعرف عميلك»، وقواعد مكافحة غسل الأموال المعروفة عالمياً على الجهات ومنظمات المجتمع المدنى، التى تتلقى التبرعات سواء كان نشاطها سياسياً أو اجتماعياً أو خيرياً.

 وأوضح أنه من حق البنك الاتصال بالعميل أفراداً أو شركات للسؤال عن طبيعة الأموال التى يتلقاها مادامت تختلف عن نشاطه الطبيعى، مشيراً إلى أن للبنك حق طلب نسخة من الأوراق والمستندات للتحقق من العملية والتحويل والمصدر. وحول الجمعيات الأهلية والخيرية التى تتلقى تبرعات، قال «عزالعرب» إن البنك لا يضيف أى تبرعات لحسابات العميل، إلا إذا كانت الرخصة مجددة من قبل وزارة التضامن الاجتماعى.

الاتحاد المستقل يقدم 3 ألاف شهادة صفة عمالية ولجنة الجيزة ترفض اعتمادها لعدم شرعيتها

الدستور 1/11/2011

علم “الدستور الأصلي” أن الاتحاد المصري للنقابات المستقلة قام بإصدار3 ألاف شهادة صفة عمالية لراغبين بالترشح على مقاعد الشعب والشورى في الانتخابات البرلمانية القادمة ، تم قبول   1500 شهادة  المرشحين أعضاء النقابة المستقلة على مستوى الجمهورية والباقي تم رفضه خاص للجنة الجيزة و التي رفضت شهادات الصفة العمالية الخاصة بالاتحاد المستقل وأصرت علي شهادات الاتحاد العام للنقابات عمال مصر ويعتبرا إنها صاحبة الشرعية الوحيدة في طلب الصفة ، وأكدت المصادر أن اللجنة تجاهلت وعن قصد  الإعلان الدستوري والذي أشار في مادته الرابعة السماح بحرية إنشاء النقابات المستقلة.

قال رئيس الاتحاد المصري للنقابات المستقلة “كمال أبو عيطة”  في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر “إسقاط الديون المصرية ”  :”فتح عينك ..الدين من جيبك ،  أن  الاتحاد سيقيم دعوى قضائيه غدا ضد قرار اللجنة الفرعية للجنة العليا للانتخابات برفض قبول أوراقهم  وخاصةً أن الدكتور “أحمد حسن البرعي” – وزير القوى العاملة والهجرة – أرسل خطابا  للمستشار “عبد المعز إبراهيم” – رئيس اللجنة العليا للانتخابات  في 20 أكتوبر الماضي طالب فيه بالاعتداد بشهادات الصفة الصادرة عن الاتحاد المستقل”.

مؤكدا أن ما قامت به  اللجنة القضائية تدخلا إداريا في الحريات النقابية وعدم التزام بالاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها مصر ، قائلا: “لدينا 27مليون ونصف عامل بمصر 3مليون فقط  منهم مقيدين بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر والباقي  غير مقيد فمن أين يحصل على شهادة الصفة إذا رغب الترشح على مقعد العمال”.

في سياق متصل نظم العشرات من أعضاء الاتحاد المصري للنقابات المستقلة والمرشحين على مقعد العمال بالجيزة وقفة احتجاجية  أمام مبنى محكمة جنوب الجيزة اليوم معلنين رفضهم لقرار  لجنة الفحص بالمحكمة برفض  قبول أوراق ترشحهم على مقاعد العمال بمجلس الشعب ، حيث أعلنت اللجنة  اعتراضها  على تقديمهم شهادة  صفة العامل من النقابات التابعة للاتحاد المصري للنقابات المستقلة

القبض على شقيقين قتلا دجال بعدما هتك عرض زوجة أحدهما

الفجر  2/11/2011

ألقت أجهزة الأمن بالجيزة القبض على شقيقين لاتهامهما بقتل دجال بمنطقة منشأة القناطر، تبين من التحريات قيام المجنى عليه بهتك عرض زوجة أحد الشقيقين أثناء معالجتها من السحر، مماأدى إلى قيام المتهمين باستدراج الضحية إلى منطقة زراعية والتعدى عليه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

 

تلقى اللواء عابدين يوسف، مساعد أول وزير الداخلية ومدير أمن الجيزة إخطاراً، من المقدم حسام الدين أنور رئيس مباحث مركز منشأة القناطر يفيد بالعثور على جثة المواطن أشرف حامد (38 سنة) حاصل على ليسانس أصول دين ملقاة بمنطقة زراعية بقرية جزاية بدائرة المركز وبها أكثر من 15 طعنة.

 

انتقل العميد مجدى عبد العال، رئيس مباحث قطاع أكتوبر، والعقيد حسام فوزى، مفتش المباحث وأفادت التحريات، أن المجنى عليه كان يمارس أعمال الدجل والشعوذة وفك الأسحار ببلدته والقرى المجاورة، وأنه منذ شهر قام بمعالجة سيدة تدعى ب. ع. (20 سنة- ربة منزل) متزوجة من م.ه.( 25 سنة-نجار) وأن المذكورة كانت تعالج من مس الجن، وأن زوجها تعدى عليها بالضرب مما دعاها إلى ترك منزل الزوجية، وكثرة الشائعات أن المجنى عليه قام بهتك عرضها أثناء علاجها، مما أدى إلى قيام الزوج بالاتفاق مع شقيقه على استدراج المجنى عليه وقتله.

 

وبإعداد الأكمنة تم ضبط المتهمين وبمواجهتهما أمام العميد فايز أباظة، مدير إدارة البحث الجنائى، اعترفا بارتكابهما الواقعة، تحرر محضر وجارى العرض على النيابة.