649719-حملة-هى-(1)

مسئولة بالأمم المتحدة: الاقتصاد المصرى سينمو بنسبة 35% حال تمكين المرأة

قالت فاطمة الزهراء، مسئول الاتصال ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائى، إن البرنامج يعمل فى مصر منذ 150 عاما، لدعم الحكومة المصرية فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وأشارت إلى أن اليوم يشسهد احتفالية بإطلاق عام 2017 كعام للمرأة، بالإضافة إلى الإنجازات التى حققتها المرأة خلال العام الماضى، ومنها تعيين أول سيدة كمحافظ، وأكدت على أن البرنامج يعمل على دعم المرأة وتمكينها لتولى المناصب القيادية، وشارك البرنامج فى حملة ” التاء المربوطة” التى شهدت دعما كبيرا من جميع فئات المجتمع.

وقالت مها راتب مسئول الاتصال والتنسيق بهيئة الأمم المتحدة للمرأة، إنه وفقا للإحصائيات الأخيرة، فإن الاقتصاد المصرى يمكن أن ينمو بنسبة 35% إذا أعطيت المرأة الفرصة الكاملة للعمل وتمكينها من النشاط الاقتصادى، وأكدت على أن برنامج الأمم المتحدة يقدم كل الدعم للمرأة المصرية.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمتها مكتبة الإسكندرية عصر اليوم الأحد، لإطلاق حملة “هي” لتمكين المرأة التى تنظمها إدارة المجموعات والخدمات العامة بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وروتاري مصر، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والمجلس القومي للمرأة، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئوون اللاجئين، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وجمعية أصدقاء مكتبة الإسكندرية.

وأشارت رانيا كلاوى، مدير إدارة الخدمات بمكتبة الإسكندرية أن 2017 إلى أن المكتبة دعت إلى اطلاق حملة “هى” فى اطار الاحتفال باليوم العالمى للمرأة، وأن المرأة المصرية رمز للمرأة القوية القادرة على العمل والانتاج.

 وتستمر الحملة لمدة ثلاثة أيام، وتهدف إلى التوعية بدور المرأة الفعال بالمجتمع والعمل على تمكينها في المجالات المختلفة، وذلك من خلال محاضرات وورش عمل لعدد من الشخصيات العامة والمتخصصين في عدة مجالات أهمها: الصحة، القيادة، الإعلام والفنون.

تأتي الحملة في إطار اليوم الدولي للمرأة الذي يعد فرصة متاحة للتأمل في التقدم المحرز والدعوة للتغيير وتسريع الجهود الشجاعة التي تبذلها عوام النساء، وما يتولين من أدوار استثنائية في صنع تاريخ بلدانهن ومجتمعاتهن.

اليوم السابع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*