إنطلاق قمة المرأة 2015 لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأسيا وجنوب إفريقيا في نوفمبر القادم بدبي

خالد صلاح: استبدال حزب النور بصور مرشحاته فى الانتخابات زهورا يثير المخاوف
سبتمبر 6, 2015
في الكويت 63 % من الموظفات يتعرضن للتحرشات الجنسية
سبتمبر 7, 2015

دبي – خاص بـ ” وكالة أخبار المرأة “

برعاية كريمة من سمو الشيخ نهيان بن مبارك أل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الإماراتي تنطلق ” قمه المرأه ٢٠١٥ لمنطقه الشرق الأوسط و افريقيا و اسيا و جنوب أمريكا” بحضور قيادات وشخصيات نسائية  دولية ” وذلك بتاريخ 25 – 26 من نوفمبر / تشرين الثاني في فندق شنغريلا – دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة .

وأوضحت السيدة لميس القاعاتي سفيرة وكالة أخبار المرأة أن إنعقاد مؤتمر القمة النسائية العالمية يأتي كثمرة للشراكة الإستراتيجية بين وكالة أخبار المرأة ومركز التنمية الإقتصادية والقيادات ” CELD ” ومقره في نيجيريا العامل تحت إشراف الأمم المتحدة ” ECOSOC “.

وأشارت القاعاتي إلى أن القمة النسائية العالمية ستناقش كيفية تمكين المرأة وتمتين دورها القيادي وتطوير قدراتها للممارسة دورها الفاعل في إحلال السلام، والمشاركة في تعزيز الأمن والإزدهار للدول النامية.

وأضافت القاعاتي أن القمة ستدرس إمكانية مساعدة النساء في الدول التي تشهد حروب وإقتتال لاسميا في دول العالم الثالث، ومحاولة تجنيب النساء ويلات ومأسي الحروب.

وتطرقت القاعاتي إلى دور وكالة أخبار المرأة كنموذج للإعلام النسائي الهادف لمعالجة قضايا المرأة في أماكن الصراعات والتوترات في العالم العربي، داعية إلى تعميق الدور الإعلامي المناصر والمساند والمؤازر للمرأة في العالم.