بيان مسيرة:من حقنا .. الشارع لنا

Sexual violence and sexual torture against women will not thwart their struggle to fulfill the goals of the Revolution
فبراير 5, 2013
تدريبات للدفاع عن النفس للفتيات
فبراير 6, 2013

المسيرة الاربعاء 6 فبراير ،الساعة الرابعة امام مسجد السيدة زينب وحتى التحريرindex 33

أمام تنامى جرائم العنف والاعتداء الجنسي على المتظاهرات في ميدان التحرير، والتى بلغت مدى خطيرا من الإيذاء البدني والنفسي للفتيات والنساء المشاركات بالتظاهرات، والتى تهدف في المقام الأول إلى كسر النساء وإرهابهن من الاستمرار في المشاركة السياسية ومسار الثورة … تلك الثورة التى قدمن لها الشهيدات والمصابات من أجل أن تصبح مصر لكل المصريين.

إننا نعلن جميعا في هذا البيان أن نساء مصر لن يتراجعن عن القيام بوجباتهن حيال الوطن، ولن يختفين خلف أبواب العزلة، ولن يتنازلن عن أن يكن امتدادا طبيعيا لميراث طويل من نضالات المرأة المصرية في جميع المجالات.

إن مسيرتنا هذه هي بمثابة إعلان جديد من نساء وفتيات الثورة يؤكدن من خلاله على الآتي:

1.      كامل تضامنا مع كل سيدة وفتاة وقعت ضحية لجريمة تحرش أو اعتداء جماعي، بل إننا نؤكد على أنكن خير من فينا وفخر لكل مصري ومصرية.

2.      إن نساء مصر لن يتنازلن عن كامل حقهن في التواجد في مجال العمل السياسي، ولن ترهبهن الجرائم المنظمة والممنهجة بالاعتداء الجنسي، وإنما هي عار يلحق بمرتكبيها في الأساس، ولن تفلت بدون محاسبة.

3.      إننا سنستمر في نضالنا من أجل دولة القانون والمحاسبة، ولن نسكت على جرائم العنف الجنسي ضد النساء، بل إننا نحتسب ضحاياها من مُصابات الثورة.

4.      إننا نطالب القوى السياسية المدنية التضامن الجاد معنا، والبرهان على قناعتهم الجادة بقضايا تمكين النساء من حقوقهن، والنظرة لها باعتبارها حقوقا أصيلة وليست مجالا للمساومة أو الادعاء، ونلزمهم بالتنسيق المشترك من أجل حماية وتأمين الميدان.

5.       إننا شابات وشباب هذه الثورة لن نتوانى عن بذل كل جهد وتضحية واجبة من أجل استرداد ميدان الثورة آمن للجميع، محلا لطموحات المصريين في التغيير السياسي والاجتماعي المنشود لمصرنا.

عاشت ثورتنا .. وعاشت نسائها

الموقعون

المنظمات : مؤسسة المرأة الجديدة ، مركز وسائل الاتصال الملائمة من اجل التنمية – آكت، مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف، قوة ضد التحرش، المبادرة المصرية للحقوق الشخصية ، نظرة للدراسات النسوية، بهية يا مصر، مؤسسة المرأة والذاكرة، مؤسسة قضايا المرأة المصرية، ،جمعية بنت الارض، مبادرة شفت تحرش،حملة انا مش هسكت على التحرش، تنسيقية العمل الجماهيري للمرأة، الجبهة الوطنية لنساء مصر، الاتحاد النسائي المصري، الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية، مصر المتنورة، المؤسسة المصرية لتنمية الاسرة، مؤسسة بكرة للدراسات الاعلامية والحقوقية. جمعية أمي، مبادرة المحاميات المصريات، صوت المرأة المصرية ، فؤادة watch  ، برلمان النساء ، انتفاضة المرأة العربية

 الاحزاب : الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ،حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، حزب الدستور، الحزب الاشتراكي المصري، حزب مصر الحرية، حزب المصريين الاحرار

 الشخصيات العامة: د. محمد ابو الغار، د. عماد جاد، أحمد فوزى، عمرو حمزاوى ، د. منى زو الفقار، الفنانة بسمة – الاعلامية دينا عبدالرحمن – جميلة اسماعيل – بثية كامل، الفنانة جيهان فاضل ، سامية جاهين ، تامر الميهي، د. ماجدة عدلى، عزة كامل، رحاب الشاذلي، شاهندة مقلد، آمال عبد الهادي ، نولة درويش ، منى عزت ، إيناس مكاوي، راوية عبد الرحمن ، الهام عيداروس، نازلى شاهين، د.عفاف مرعي، د.مجدى عبد الحميد ، عزة سليمان، د. نادية عبد الوهاب، د. منى ابو لغار، هنا ابو الغار، هانيا الشلقاني ، انيسة عصام حسونة، كريمة الحفناوى، عزة بلبع ، نور الهدى ذكي، كريمة الحفناوى ، فتحية العسال، رحمة ضياء،رانا راشد، دينا راشد فتحية جانت عبد العليم، فتحى فريد، جيهان ابو زيد، سلوى السيد،هدى صلاح،خالد ابو زيد، سحر طلعت، منى منير، ريم موريس، منى فتح الباب، هند ابراهيم ، شيرين صمؤئيل ، مرفت ابو تيج، سلمى شريف ناجي، هبة عادل ، دينا اسكندر ، رائد سلامة ، مواهب المويلحي، ريهام شبل ، مها الجزار ، نسرين شرارة ، يحي وجدى ، اسماء على ، نادية الجندى ، عمرو الحسينى، هيثم جبر، محمد ناجي . جواهر الطاهر، سالى زهنى، منال بهى الدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.