منظمة المرأة العربية تناقش وضع المرأة فى إطار الأهداف التنموية

تولي القبيسى رئاسة البرلمان الإماراتى يفتح “شهية” المرأة بمصر..ونائبات:نتمنى الوصول لهذا المنصب..ونتطلع للحقائب السيادية
نوفمبر 23, 2015
ندوة عن مناهضة العنف ضد المرأة المصرية العاملة الجمعة
نوفمبر 23, 2015

نقلاً عن الفجر

تعقد منظمة المرأة العربية، بالتعاون مع جامعة الدول العربية والمكتب الإقليمي للبرنامج الانمائي للأمم المتحدة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، مؤتمرا رفيع المستوى حول “المرأة العربية في الأجندة التنموية 2015-2030″، وذلك بجمهورية مصر العربية في الفترة من 29 نوفمبر-1 ديسمبر 2015.

وصرحت السفيرة مرفت التلاوي، المديرة العامة للمنظمة: أن المؤتمر يناقش وضع المرأة العربية في إطار الأهداف التنموية السبعة عشر، ويبحث بالتحليل عن أسباب الاخفاقات في تحقيق أهداف التنمية للألفية في الدول العربية فيما يتعلق بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

ويهدف المؤتمر إلى بلورة رؤية عربية موحدة تهتم بتحليل الأهداف التنموية السبعة عشر من منظور النوع الاجتماعي في ظل أولويات المنظقة، وإقتراح آليات لقياس مؤشرات تلك الأهداف وآليات التقييم جول مدى تقدم الدول العربية في إدماج النوع الاجتماعي لدى تحقيق الأهداف التنموية.والقاء الضوء على أهم الفرص المتاحة أمام المرأة العربية في ظل كل هدف من الأهداف السبعة عشر.

يشارك في المؤتمر وفود من دول عربية تمثل الآليات الوطنية المعنية بالمرأة ومؤسسات المجتمع المدني، إضافة إلى لفيف من الخبراء والأكاديميين فضلا عن منظمات وهيئات عربية ودولية من ذوي الاختصاص.