المرأة الجديدة تطلق حملة: مطلب موحد قانون موحد لإصدار مشروع القانون الموحد لمكافحة العنف ضد المرأة

مائدة مستديرة حول "العنف ضد النساء في الفضاء الرقمي"
مائدة مستديرة حول “العنف ضد النساء في الفضاء الرقمي”
ديسمبر 6, 2023
اختتمت مؤسسة المرأة الجديدة فعاليات حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد النساء، بمؤتمر جاء تحت عنوان "جهود مواجهة العنف ضد المرأة إلى أين؟" بحضور عدد من المحامين.ات والصحفيين.ات وممثلي.ات الجمعيات والنقابات الشريكة معنا في مشاريعنا المختلفة من محافظات القاهرة وأسيوط والإسكندرية وقنا وبني سويف، وسعدنا بمشاركة عدد من العضوات المؤسسات بالمرأة الجديدة وعضوات مجلس الأمناء.
المؤتمر الختامي تحت عنوان ” جهود مواجهة العنف ضد المرأة إلى أين؟”
ديسمبر 14, 2023

في اليوم العالمي لحقوق الإنسان نُطلق حملة #مطلب_موحد_قانون_موحد استمرارًا منا في العمل على الدفع بمنظومة تشريعية عادلة لحماية النساء من العنف.

وتهدف حملتنا إلى تمرير مشروع القانون ودخوله مرحلة النقاش في اللجنة التشريعية، وطرحه للنقاش المجتمعي، كخطوة لإصداره وتطبيقه، ليصبح لدينا رؤية شاملة في التعامل مع جرائم العنف ضد النساء ومع مرتكبي تلك الجرائم، وصولًا للسلام المجتمعي.

جدير بالذكر أن النائبة نشوى الديب قد تبنت مشروع القانون الموحد لمكافحة العنف ضد المرأة، وعملت على حشد وجمع توقيع من 60 نائب ونائبة في برلمان 2020.

شاركونا التوقيع لتمرير القانون الموحّد لمكافحة العنف ضد المرأة في مصر من هنا:

https://bit.ly/3GjFAwP

يمكنكم.ن المشاركة في حملتنا إلى جانب التوقيع على البيان، والمساهمة في نشره، سجلوا.ن فيديوهات قصيرة لا تتعدى الدقيقة، عبروا.ن عن رأيكم.ن في أهمية وجود مشروع موحد لمواجهة العنف ضد النساء، وأهم البنود من وجهة نظركم.ن.

في هذا الرابط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.