تعزيز الجهود النقابية للتصديق على اتفاقية 190 في احتفالية عيد العمال والعاملات في قنا

كيف ترى النسويات مشروع القانون الموحّد لمناهضة العنف ضد النساء 2024
كيف ترى النسويات مشروع القانون الموحّد لمناهضة العنف ضد النساء 2024
مايو 2, 2024
ورشة أهداف التنمية المستدامة وأجندة مصر 2030 للنقابات والجمعيات في قنا
مايو 7, 2024

نظمت مؤسسة المرأة الجديدة احتفالية عيد العمال والعاملات في محافظة قنا، جاءت تحت عنوان: تعزيز الجهود النقابية للتصديق على الاتفاقية .. “اتفاقية 190 بشأن العنف والتحرش في عالم العمل”.

شاركنا الاحتفالية عدد من النقابات والجمعيات الشريكة في مشروع “تعزيز دور النقابات والجمعيات الأهلية في تفعيل أجندة التنمية المستدامة من منظور النوع الاجتماعي 2030”
وسعدنا بحضور د.هدى السعدي مقررة المجلس القومى للمرأة بقنا، وأ.سيد حامد رئيس الاتحاد المحلي لعمال قنا والأقصر، وأ.حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وأ. محمود الضبع عضو مجلس النواب بقنا، وعدد من القيادات الإعلامية والحزبية وقيادات المجتمع المدني بقنا.

بدأت الاحتفالية بكلمة لمديرة المشروع، أ.مي صالح حول أهمية يوم العمال كرمز لكفاح ونضال العمال، ووجهت تحية لكل العمال الذين تأثروا بسبب المقاطعة كجزء من المقاطعة الشعبية للتضامن مع شعب غزة، ولكل من وقف أمام شاحنات الأسلحة المتجهة لغزة.

كما عرضت مي صالح لجهود المؤسسة في العمل على الدفع بتصديق مصر على اتفاقية 190 بشأن العنف والتحرش في عالم العمل، وأهمية دور النقابات والمجتمع المدني في تطبيق بنود الاتفاقية وصولًا للتصديق عليها.

وأكدت د.هدى السعدي، مقررة المجلس القومى للمرأة بقنا، خلال كلمتها على أهمية مواجهة العنف والتحرش ضد النساء، وأوضحت أن العنف والتحرش يمارس في كل المجتمعات، وعلى مختلف المستويات، ولكن من المهم العمل على خلق بيئة عمل آمنة وخالية من التحرش.

قدمت المرأة الجديدة درع شكر وتقدير رمزي بمناسبة عيد العمال لكلًا من د.هدى السعدي، مقررة المجلس القومى للمرأة بقنا، وأ.سيد حامد رئيس الاتحاد المحلى لعمال قنا والأقصر.
وعلًق أ.سيد حامد، رئيس الاتحاد المحلى لعمال قنا والأقصر، خلال كلمته أنه لا يوجد من سيعترض على تصديق مصر على اتفاقية 190 بشأن العنف والتحرش في عالم العمل.
وخلال كلمته، رحب، أ. محمود الضبع عضو مجلس النواب بقنا، بجميع الحاضرين، واختيار المرأة الجديدة لقنا لإقامة احتفالية عيد العمال، وأكد على أهمية إشراك النقابات المهنية في احتفالات عيد العمال.

وفي مداخلة سريعة لأستاذ حسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، عرض لجهود الوزارة في مواجهة العنف والتحرش ضد النساء، بالتنسيق مع عدد من الوزارات في برامج للتوعية تتضمن مواضيع مثل الزواج المبكر.

تكرييم الشركاء

كرمت المرأة الجديدة عدد من عضوات وأعضاء النقابات والجمعيات الشريكة، بشهادات تقدير اعترافًا بجهودهم.ن ومساهمتهم.ن في مشروع “تعزيز دور النقابات والجمعيات الأهلية في تفعيل أجندة التنمية المستدامة من منظور النوع الاجتماعي 2030” على مدار أكثر من عام.

اختتمنا الحفل بفقرة غنائية لفرقة بلو باند، تمت بالتعاون مع مؤسسة تنويرة الثقافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.