جلسة مكاتب المساندة للتوعية بمشروع القانون الموحد مع شُركائنا في المرج

ورشة حول أجندة التنمية المستدامة 2030
ورشة حول “أجندة التنمية المستدامة 2030”
أكتوبر 31, 2023
لقاء توعية بالعنف الأسري والمجتمعي ضد المرأة من مبادرة نادي السينما
لقاء توعية بالعنف الأسري والمجتمعي ضد المرأة من مبادرة نادي السينما
نوفمبر 5, 2023

سعدنا اليوم بإتمام الورشة التعريفية بمشروع قانون العنف الموحد لمناهضة العنف ضد النساء، والتي عقدها مكتب مساندة المرأة الجديدة، بالتعاون مع الجمعية المصرية للتنمية الشاملة بالمرج، وهي أحد الجمعيات الشريكة بمشروع الحماية التشريعية، الذي يتم بالتعاون مع دياكونيا.
تضمنت الورشة:

عرض لمشروع قانون العنف الموحد، قدمته إيمان الروبي، منسقة مشروع الحماية التشريعية، وفيلمًا تعريفيًا عن أهمية القانون.

قدمت الورشة هالة دومة المحامية، ومنسقة مكاتب مساندة المرأة الجديدة، وبدأتها بعرض لأهم بنود مشروع القانون والجديد الذي يقدمه في مجال الدفاع عن الناجيات، كما عرضت قصص ونجاحات من واقع حالات مكاتب المساندة القانونية التي وصلت خلال 2023.

وشاركتنا نيفين عبيد، الباحثة في النوع الاجتماعي ورئيسة مجلس أمناء المرأة الجديدة، النقاش حول أهمية رفع وعي النساء وأثره كورقة ضغط فعّالة في خلق وتعديل قوانين تحمي النساء من كافة أنواع العنف.

تبادلت المشاركات خبراتهن السيئة مع تنفيذ القوانين، وعرضت المحامية هالة دومة، أهمية اتخاذ الإجراءات القانونية في ظل وجود قانون شامل ومتكامل مثل قانون العنف الموحد، الذي يحميهن من السير في دوامة الأقسام بين المحاضر المحفوظة أو تسريب بياناتهن وتتبع الجناة لهن.

كان يوم حافل ومليئ بالتفاعل بين الحاضرات، مع وجود أنشطة تعزز من تفاعلهن معًا، الجدير بالذكر أن المشاركات تحمسنّ لفكرة وجود قانون العنف الموحد، بل وطالبن التوقيع على بيان لمطالبة البرلمان بمناقشته على أمل الموافقة عليه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.