غدًا.. “العمل الدولية” تنظم مؤتمرًا صحفيًا احتفالًا بيوم المرأة العالمى

“نساء ناسا” أحدث صيحة لاحتفال شركة “ليجو” باليوم العالمي للمرأة
مارس 7, 2017
غوتيريش يدعو لعلاج اختلال العلاقة بين الرجل والمرأة
مارس 7, 2017

تنظم منظمة العمل الدولية مؤتمرًا صحفيًا غدا الأربعاء، بمقر المنظمة بالقاهرة، وذلك فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للمرأة  فى الثامن من شهر مارس من كل عام وموافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى على إعلان عام 2017 عاماً للمرأة المصرية.

وذكر بيان رسمى صادر عن منظمة العمل الدولية اليوم ، أن فكرة موضوع هذا العام تأتى بعنوان “المرأة فى عالم العمل المتغير” لدعم جدول أعمال عام 2030، وحشد الجهود لتنفيذ الأهداف العالمية، وبخاصة الهدف الخامس الخاص بالمساواة بين الجنسين والهدف الرابع الخاص بضمان التعليم الجيد والمنصف والشامل للجميع، والهدف الثامن الخاص بالعمل اللائق.

وقال بيتر فان غوى مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، أن موضوع احتفال هذا العام 2017 هو “المرأة في عالم العمل المتغير”، حيث ستُصدر غدا منظمة العمل الدولية ومؤسسة “غالوب وورلد بول” تقريراً مشتركاً بعنوان “نحو مستقبلٍ أفضل للمرأة والعمل: إيصال صوت المرأة والرجل“.

 ويعرض التقرير لأول مرةٍ مواقف النساء والرجال من شتى أرجاء العالم ووجهات نظرهم بشأن المرأة والعمل استناداً إلى مسحٍ أجرته مؤسسة غالوب وورلد بول فى 142 بلداً وإقليماً يمثل عدد سكانها 98 في المائة من سكان العالم.

اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.