ننشر وثائق التحالف النسوي : المبادئ العامة ومعايير تشكيل لجنة الخمسين

غدا الأحد: مؤتمر صحفي للتحالف النسوي حول المسار والمطالب من الدستور الجديد
يوليو 27, 2013
التغطية الاعلامية وردود الفعل حول الموتمر الصحفي المسار والمطالب من الدستور
يوليو 29, 2013

عقد تحالف المنظمات النسوية امس مؤتمر صحفي ، عرض فيه وثيقة تخص المبادئ العامة الواجب تضمينها لحقوق النساء بالدستور الجديد بقتراح 14 مادة للتضمين بالدستور ما بين indexمواد خاصة بمقومات الدولة ومواد خاصة بالحقوق والحريات واخرى معنية بالضمانات الدستورية ، كما تقترح الوثيقة تأسيس لمنصب المحام العام المعنى بتحقيق في بلاغات التمييز والعنف التى قد تشهده النساء في المجتمع.

كما تتضمن المبادئ العامة بنود لتجريم التمييز والتعذيب واعتبار جرائم العنف والتعذيب جرائم لا تسقط بالتقادم ، وتضميين الحقوق الصحية  والتعليم للنساء والحق في حرية الرأي والتعبير والاعتقاد، وتأصيل دولة القانون والمحاسبة ، والنظر للأتفاقات الدولية ، وترسيخ قيمة المواطنة .

كما يعرض الملف العمل على الدستور بالتحالف معايير لتشكيل لجنة الخممسين ، والاهم طرح تصورات حول آلية  عملها ، وتفعيل المشاركة مع وضع دستور جامع معبر عن الجميع ، باقتراح لجنة مجتمعية نوعية للعمل بشكل مباشر مع حقوق النساء بلجنة الخمسين ، وتضم اللجنة  النوعية الاعضاء الاحتياطيين بالاضافة لتمثيل اوسع للمجتمع المدني والمنظمات الحقوقية النسوية .

 

 

 

وثيقة التحالف النسوي التفصيلية

 

 

 

 

 

لتحميل ملفات التحالف النسوي عن المبادئ العامة والموقف من مواد دستور 2012 والاطار النظرى للعمل على الدستور ..، يرجى تحميل الرابط

 

 

 

 

 

كما ننشر المعايير الجديدة لتشكيل لجنة الخمسين وآلية عملها ، وتصور اللجنة المجتمعية على الرابط

 

 

 

 

 

بعض روابط التغطية الاعلامية عن الموتمر الصحفي “المسار والمطالب من الدستور الجديد”ة

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.