“الصندوق الأسود”: “النور” وضع المرأة في ذيل القائمة لضمان عدم نجاحها

المصرية للحقوق الشخصية: الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة مرتبكة
سبتمبر 15, 2015
ميرفت التلاوى تفتتح المركز التدريبى لتأهيل وتدريب المرأة السورية بالجيزة
سبتمبر 19, 2015

نقلاً عن البوابة نيوز

عرض الكاتب الصحفي عبد الرحيم علي، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير “البوابة نيوز”، تقريرًا عن التيار السلفي.
وقال التقرير المذاع عبر برنامج “الصندوق الأسود”، على شاشة قناة “العاصمة” الفضائية، مساء اليوم الثلاثاء، إن ياسر برهامي، القيادي السلفي، أجاب على سؤال وجّه له “هل منصب المحافظ من الولاية التي يشترط لمن يتولاها أن يكون مسلمًا أم إنه من أعمال الإدارة؟”. قائلاً “الظاهر في صلاحيات النظام المصري أنه ولاية لأن له اختصاصات رئيس الجمهورية في حدود محافظته في أمور كثيرة”. مشيرًا إلى أن الدعوة السلفية رفضت وضع كوتة للمرأة في انتخابات مجلس النواب قائلة “موقف الدعوة هو الرفض الشديد لكوتة المرأة والأقباط وغيرهم وبذل كل الجهد لمنع هذه الكوتة المخالفة للشرع والدستور”.
وتابع: وأجاب برهامي على سؤال “ما موقف الدعوة السلفية من إصرار الإخوان على كوتة المرأة والأقباط داخل القائمة؟”.. قائلاً “ليس من حق أحد أن يفرض علينا ترتيبًا معينًا حيث إن هناك خلافًا أن عضوية المجالس النيابية ولاية عامة أم لا وهي مسألة شخصية وأنا شخصيًا أميل إلى اعتبارها ولاية”.
وأشار التقرير، إلى أن السلفيين اتخذوا موقفًا متشددًا تجاه الأقباط وبتحريم تهنئتهم خلال أعيادهم استنادًا إلى فتاوى ابن القيم، مشيرًا إلى أن برهامي أكد أن حزب النور وضع المرأة في ذيل القائمة لضمان عدم نجاحها.