سيلفي الرئيسة الثانية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي

ضغوط على عاملات وعمال المحلة لإجبارهم على فض الاعتصام
يناير 12, 2009
التقرير ربع سنوي عن حرية الدين والمعتقد يلقي الضوء على نهايات 2008
يناير 21, 2009

اُنتخبت السفيرة سيلفي لوكاس لرئاسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة _وهي الرئاسة الخامسة والستين للمجلس_ وذلك في انتخاب أعضاء المجلس في 15 يناير الماضي. وهي المرأة الثانية التي تتولى رئاسة المجلس بعد السيدة مارجريتا راسي التي تولتها في عام 2004.

والسفيرة لوكاس هي الممثلة الدائمة للكسمبرغ لدى الأمم المتحدة. وقد قدمت أوراق اعتمادها إلى بان كي – مون الأمين العام للأمم المتحدة في 25 آب/أغسطس 2008.

وقد شغلت السيدة لوكاس، قبل تعيينها رئيساً للمجلس، منصب مدير الشؤون السياسية في وزارة خارجية لكسمبرغ. كما شغلت في الفترة من 2000 إلى 2004 منصب نائب مدير الشؤون السياسية بتلك الوزارة.

وفي عام 1995، عُيِّنت، لفترة خمس سنوات، نائباً لممثل لكسمبرغ الدائم لدى الأمم المتحدة.

وقد شغلــت السيــدة لوكــاس منصــب سفيـرة لكسمبــرغ لــدى البرتغـــال (2003-2004)، وفي الوقت نفسه شغلت منصب السفيرة غير المقيمة لدى الرأس الأخضر. وقد بدأت حياتها الوظيفية الحكومية في عام 1990، عندما التحقت بمديرية الشؤون السياسية والثقافية بوزارة خارجية بلدها. وفي الفترة من 1991 إلى 1995، عملت بمديرية العلاقات الدولية والاقتصادية.

وقد وُلدت السيدة لوكاس في 30 حزيران/يونيه عام 1965. وحصلت على درجة الماجستير في الآداب، تخصص التاريخ، من جامعة العلوم الإنسانية في ستراسبورغ عام 1988، وعلى درجة الماجستير في الدراسات السياسية الأوروبية والإدارية من كلية أوروبا في بروغس، ببلجيكا في عام 1989. وهي تتحدث خمس لغات، هي اللكسمبرغية، والفرنسية، والانكليزية، والألمانية، والبرتغالية.

المصدر: المجلس الاقتصادي والاجتماعي لمجلس الأمم المتحدة

http://www.un.org/arabic/ecosoc/president/bio.shtml

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.