فتح باب التقديم لاستشاري.ة لتقديم ورشة العنف المبني على النوع الاجتماعي

إعلان عن وظيفة
نبحث عن مديرة تنفيذية بمؤسسة المرأة الجديدة.
نوفمبر 13, 2022
اللقاء النسوي الأول
اللقاء النسوي الأول للشابات بمؤسسة المرأة الجديدة.
نوفمبر 16, 2022

تسعى مؤسسة المرأة الجديدة، وذلك ضمن إطار أنشطة مشروع «الحماية التشريعية لمواجهة العنف ضد النساء» المموّل من هيئة دياكونيا، إلى التعاقد مع استشاري/ة تدريب وذلك لتخطيط وتنفيذ ورشة تدريبية حول العنف المبني على النوع الاجتماعي وذلك خلال شهر نوفمبر 2022 في محافظة القاهرة. هذا التدريب يستهدف الصحفيين/ـات لإرثاء معرفتهم/ن حول ملف النوع الاجتماعي وكيفية مراعاة بُعد النوع الاجتماعي أثناء التغطية الصحفية، أيضًا التطرّق إلى وضع النساء في التشريعات المصرية وما تتعرّض له من تمييز، وأهمية مواءمة هذه القوانين مع الاتفاقيات الدولية التي تتقاطع مع حقوق الإنسان. كذلك يُرجى من المدربة/ة تقديم جلسة لعرض مختصر يقوم/تقوم بتحضيره حول مشروع القانون الموحّد لمواجهة العنف ضد النساء واتفاقية منظمة العمل الدولية رقم (190) لمواجهة العنف والتحرش في عالم العمل.

نبذة عن المشروع:

يتصدى مشروع الحماية التشريعية لمواجهة العنف ضد النساء” لكافة أشكال العنف التي تتعرض لها النساء بشكل عام وشامل، حيث يستهدف خلق بيئة تشريعية تضمن الحماية القانونية للنساء ورأب الضرر للنساء الناجيات من العنف، مع اتباع وتبني استراتيجيات الحماية للناجيات وفقا للآليات الدولية، عبر تبني الدولة لإصدار تشريع شامل (قانون موحد) لمناهضة العنف ضد النساء، كذلك التصديق على الاتفاقية (190) لمناهضة العنف في أماكن العمل، الصادرة عن منظمة العمل الدولية.
وذلك من خلال رفع وعي كافة فئات المجتمع من النساء بأعمارهن المختلفة، والشباب، ومؤسسات دعم المرأة والمجالس القومية ومكاتبها، كذلك مؤسسات المجتمع المدني المهتمة بقضايا المرأة، هذا بالإضافة إلي الجهات الرسمية والتشريعية المعنية، حول أهمية إصدار قانون موحد لمناهضة العنف ضد النساء، والتصديق على الاتفاقية (190) لمناهضة العنف في أماكن العمل، الصادرة عن منظمة العمل الدولية.

كيفية التقدم للمهمة:
إذا كنت/ي مهتم/ة بالتقديم لهذه المهمة، فيُرجى إرسال المستندات التالية:

– عرض فني يتضمن المنهجية المتبعة في إصدار وإعداد وتنفيذ المحتوي التدريبي، بالإضافة إلي توضيح الآليات التنفيذية الخاصة بكل جلسة وأخيرا الأجندة التدريبية الخاصة بالتدريب.
– عرض مالي منفصل يتضمن التكلفة لليوم الواحد التدريبي، على أن تكون المبالغ المذكورة في العرض المالي شاملة للضريبة.
– نسخة محدثة من السيرة الذاتية للمتقدم/ة (في حالة إذا ما تقدم لتنفيذ المهمة فريق مكون من أكثر من فرد يجب إرسال السير الذاتية لكل منهم).

*يتم استقبال العروض المقدمة بحد أقصى ليوم 19 نوفمبر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.