مشاركة المرأة الجديدة في فعالية دار الخدمات النقابية والعمالية حول الاتفاقية 190 لمناهضة العنف في عالم العمل

بيان حملة 16 يوم: سياسات الحماية لمناهضة العنف ضد النساء
نوفمبر 25, 2021
ويبينار إقليمي: نحو تحرك عربي إقليمي لنشر وتفعيل الاتفاقية 190
نوفمبر 30, 2021

شاركت نيفين عبيد رئيسة مجلس أمناء المرأة الجديدة في لقاء دار الخدمات النقابية و العمالية ضمن فعاليات حملة 16 يوم لإنهاء العنف ضد النساء، للنقاش حول الاتفاقية 190 الخاصة بإنهاء العنف والتحرش في عالم العمل الصادرة عن منظمة العمل الدولية.

أدارت اللقاء د. أمل عبد الحميد من دار الخدمات، بمشاركة أستاذ القانون رأفت حسين ونيفين عبيد، إلى جانب 38 قيادة نقابية وعمالية منهم ممثلين عن الاتحاد الدولي للخدمات والنقابات، وانضمت للقاء نجوى حنا السكرتيرة الإقليمية للاتحاد الدولي للخدمات عبر زووم.

تناولت نيفين تأثير العنف ضد النساء على أوضاعهن الاقتصادية والاجتماعية وأهمية البناء على الآليات التي تم تطويرها للقضاء على العنف ضد النساء بشكل مؤسسي وتوسيع جهود الحكومة لتشمل ليس فقط القطاع الحكومي، لكن الزام القطاع الخاص بسياسات حماية النساء من العنف، والاهتمام بالعمالة غير المنظمة، ودعت إلى تنظيم الجهود بين المنظمات العمالية والمنظمات المهتمة بالعمل على قضايا النساء للوصول إلى ـليس فقطـ تصديق مصر على الاتفاقية 190 لكن أيضا في اتخاذ اجراءات حقيقية لتنفيذها على المستوى الوطني.

 

تأتي هذه المشاركة ضمن اهتمام المرأة الجديدة بالعمل على اتفاقية منظمة العمل 190 لمناهضة العنف والتحرش في عالم العمل، و دعم جهود منظمات المجتمع المدني المصري للوصل إلى تصديق مصر على الاتفاقية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.